تعمل وزارة التعليم حالياً على تطوير مرحلة الطفولة المبكرة والرقي بمخرجاتها من خلال عدة مسارات استراتيجية ، كمية ونوعية، من أهمها العمل على بناء معايير نمائية للتعلم المبكر، بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، عن طريق بيت الخبرة العالمي "الجمعية الوطنية الأمريكية لتعليم الأطفال الصغار (NEAYC)، لتكون أول معايير نمائية للطفولة المبكرة تبنى بأيدٍ وطنية على المستوى الإقليمي والعربي. وتحقيقاً لذلك تم تشكيل فريق تربوي متخصص لمرحلة رياض الأطفال يمثل عدد من مناطق المملكة، وعمل هذا الفريق بشكل وثيق مع الجمعية الوطنية ومع خبراء محليين و عالميين لبناء معايير التعلم النمائية. وتسعى الوزارة من خلال هذه المعايير إلى مد جسر للتواصل بين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة و بين رياض الأطفال و التعليم في المدارس الابتدائية في المملكة , فالمعلومات المفصلة في هذه الوثيقة ستساعد مقدمي الخدمة لمرحلة الطفولة المبكرة والأسر ، كذلك على فهم المهارات و المعرفة التي يجب أن يظهرها أطفالهم عند التحاقهم بالمرحلة الابتدائية. كما توفر لهم استراتيجيات لدعم أطفالهم في السنوات السابقة للمرحلة الابتدائية، بالإض...