التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"لقاءات مكة" ينطلق اليوم باستقبال المرشحين للوظائف ويتواصل لمدة 5 أيام


تنطلق صباح اليوم في مكة المكرمة فعاليات ملتقى (توطين الوظائف) والمعرض الخاص به «لقاءات»، ويتواصل لمدة خمسة أيام متتالية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، تحت شعار «لقاء الطاقات وتجاوز التحديات»؛ وذلك في قاعة الملك سعود التاريخية في المدينة الجامعية في العابدية في مكة المكرمة.


خصص الملتقى الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء للشباب، والخميس والجمعة للفتيات بحيث يتم استقبال المرشحين للوظائف شريطة أن يكون المرشح سعودي الجنسية، وأن يتراوح عمره ما بين 18 إلى 35 عاما، وألا يقل مستواه التعليمي عن الثانوية العامة، حيث سيتم استقبالهم عبر أجنحة الشركات، وتقديم جملة من اللقاءات، والورش التدريبية المجانية.

وتقام اليوم خمس ورش تدريبية مجانية الأولى بعنوان «الإرشاد المهني»، يقدمها عبدالرحمن الزهراني مدير مركز الملك فهد للتوظيف في فرع صندوق تنمية الموارد البشرية في منطقة مكة المكرمة، أما الورشة التدريبية الثانية فستكون بعنوان «لا تبدأ من الصفر» يقدمها إبراهيم عصر مدير الموارد البشرية في مجموعة تمر، أما الورشة الثالثة فستكون بعنوان «مهارات التواصل المحمدي» يقدمها الدكتور أيمن بشاوري رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية، وإدارة الجودة في الجامعة العربية المفتوحة، ممثل اللجنة الوطنية للجودة في المنطقة الغربية التابعة لمجلس الغرف التجارية، أما الورشة الرابعة فستكون بعنوان «أنماط التعامل مع الشخصيات» يقدمها الأستاذ بسام فتيني المدير التنفيذي للجنة التدريب والتأهيل والسعودة في الغرفة التجاريةفي مكة المكرمة، فيما تتمحور الورشة الخامسة بعنوان «أنا أقدر» يقدمها المستشار طراد باسنبل المذيع بإذاعة مكس إف إم.
وتتواصل ضمن الملتقى العديد من الورش، واللقاءات التدريبية التي تستهدف الشباب السعوديين، والشابات السعوديات.

وأوضح إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أن الملتقى يسعى إلى إيجاد وظائف للباحثين والباحثات عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، مؤكدا حرص وزارة العمل على توطين الوظائف، ومساعدة الشباب السعوديين من الجنسين بتوفير فرص وظيفية مناسبة لهم، مبينا أن دعم وزارة العمل للملتقى هو الأساس الأهم لنجاحه .
وأوضح آل معيقل أن ملتقى توطين الوظائف، والمعرض الخاص به يأتي في إطار فعاليات مبادرة «لقاءات» للمواءمة بين منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن العمل، مبينا أن الملتقى يأتي امتدادا للنجاح الذي حققته مبادرة «لقاءات» الساعية للمواءمة بين الفرص الوظيفية في منشآت القطاع الخاص، والباحثين عن العمل المسجلين في برنامج «حافز»، وهي تسعى مع برنامج «نطاقات» وبرنامج «حافز» لتكون إطارا متكاملا لجهود وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتطوير التنمية البشرية.

وأضاف آل معيقل أن الملتقى الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بإشراف وزارة العمل، وتنفيذ مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة (AME)، وبشراكة استراتيجية مع جامعة أم القرى، والغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، وباب رزق جميل، وشركة الأسواق العربية، يعتبر إحدى المبادرات التي تهدف إلى التقاء متطلبات الشركات الفعلية مع ما يناسبها من كوادر بشرية تم اختيارها بناء على مقاييس متوازنة من خلال الاستعانة بخبرات محلية متخصصة.
وكشف آل معيقل أن الملتقى والمعرض الخاص به في مكة المكرمة الذي يستمر خمسة أيام، ويحظى برعاية مجموعة بن لادن السعودية (راعي رئيسي)، ومجموعة فقيه (راعي رئيسي)، ومجموعة الجريسي(راعي داعم)، وتمر جروب (راعي ذهبي)، وشركة زوار البيت (راعي فضي)، وشركة النهدي الطبية (راعي فضي)، ومستشفى محمد صالح باشراحيل (راعي برونزي)، وشركة الماسة للفنادق المحدودة (راعي برونزي)، وشركة الحسام (راعي برونزي)، وتالة الجود (راعي برونزي) يعتبر أكبر ملتقى توظيفي يقام في مكة المكرمة يتم على أسس علمية مدروسة، وأدوات قياس تضمن أعلى نسب النجاح بإذن الله، مبينا أن الملتقى سيشهد فعاليات متنوعة كالدورات التدريبية، وورش العمل التي تهدف إلى تطوير مهارات الباحثين والباحثات عن العمل، إضافة إلى محاضرات وأمسيات تسعى لتعريفهم بالطرق العلمية للتوظيف حسب المنهج الذي تعمل به مبادرة «لقاءات» لتلبية متطلبات توطين الوظائف.

يشار إلى أن «لقاءات» مبادرة تقوم عليها وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» تهدف إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص؛ بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، وتقوم هذه المبادرة على أساس المواءمة بين الباحثين عن العمل، وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الخدمة المدنية تدعو (1329) مواطناً من الدرجة الجامعية لمطابقة بياناتهم (الاسماء بالداخل)

وزارة الخدمة المدنية دعت وزارة الخدمة المدنية (1329) مواطنا من حملة الدرجة الجامعية يمثلون الدفعة الثالثة ممن سبق أن تقدموا للمفاضلة الوظيفية لحملة الدرجة الجامعية المعلن عنها في تاريخ 4-3-1434هـ، مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الجاري وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 25 محرم حسب تقويم أم القرى، وذلك لمطابقة ما سجلوه على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع ما لديهم من وثائق أصلية . وبينت الوزارة أن المدعيين للمراجعة هم من تمت مفاضلتهم بناءً على عناصر المفاضلة (المعدل في المؤهل العلمي، أقدمية التخرج) ثم الرغبات المكانية, مشيرة إلى أن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح وإنما للتأكد من سلامة البيانات . وطلبت الوزارة من المعلنة أسمائهم عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب الهوية الوطنية مع نسخة منها, وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج, بالإضافة إلى شهادة الامتياز والتصنيف المهني للوظائف الصحية . ونوهت وزارة الخدمة المدنية بأن من لم يح...

جامعة الملك سعود تعلن بدء استقبال طلبات التحويل من خارج الجامعة

أعلنت جامعة الملك سعود بالرياض عن بدأ فترة استقبال طلبات التحويل للطلاب والطالبات من خارج الجامعة وتنتهي بتاريخ 1437/3/13 هـ الموافق 2015/12/24 م شروط التحويل للفصل الثاني للعام الجامعي 1437/1436هـ - أن يكون الطالب قد درس في كلية أو جامعة معترف بها - ألا يكون الطالب مفصولاً من الجامعة المحول منها لأسباب تأديبية. - تحقيق النسبة المطلوبة التي توقف عليها القبول في التخصص المراد التحويل إليه. - اجتياز ما لا يقل عن 24 ساعة دراسية بالتخصص بالجامعة المحول منها بالانتظام الكلي. - تقديم مبرر مقبول لطلب التحويل. - موافقة عميد الكلية التي يرغب الطالب التحويل اليها وفق شروط التحويل التي يقرها مجلس الكلية وموجودة لدى عمادة القبول والتسجيل. - ألا يقل عدد الوحدات الدراسية المقررة التي يطلب من الطالب المحول دراستها في جامعة الملك سعود عن (60%) من عدد الوحدات الدراسية المقررة المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعة. - أن يطبق على الطالب/الطالبة المحولين إلى الكلية خطة السنة التحضيرية ( صحية – علمية – إنسانية ) ما لم تعادل لهم ببرنامج السنة التحضيرية. ملاحظة هامة تقديم طلب ا...

صحة الرياض تدعو (707) مرشحاً ومرشحة لوظائف التشغيل الذاتي

. #وظائف . #السعودية دعت صحة الرياض عدد 707 مرشحا ومرشحه من المتقدمين على الوظائف المنشوره في الصحف المحليه بتاريخ 02/08/1434هـ لوظائف التشغيل الذاتي لمراجعه المستشفيات التي تم ترشيحهم مبدئيآ للمفاضله حسب النظام واستكمال مسوغات الترشيح وذلك ابتدآ من يوم الاحد الموافق 11/10/1434هـ حسب الجدول المرفق: