التخطي إلى المحتوى الرئيسي

باب رزق جميل يوفر 58 ألف فرصة عمل خلال عام


صادق مكتب ديلويت آندتوش بكر أبوالخير وشركاه، على نتائج باب رزق جميل بتحقيق 58,440 فرصة عمل خلال عام 2012، بعد مراجعة وتدقيق نتائج فرص العمل، التي يتم مراجعتها في شكل ربع سنوي من كل عام، بناءً على الإجراءات المتفق عليها بينهم وبين مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.

وقد ارتفعت نسبة فرص العمل التي تم تحقيقها في العام الماضي بنسبة 17 في المئة مقارنة بما تم تحقيقه للفترة نفسها خلال عام 2011، إذ تم تحقيق 49,957 فرصة عمل.
وتم تحقيق بعض هذه الفرص بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف ووزارة العمل، إذ تنوعت البرامج التي تم تقديمها، فمن خلال برنامج الأسر المنتجة فقد تم دعم 28,202 سيدة حول المملكة للعمل من خلال مشاريعهم متناهية الصغر، مثل المشغولات اليدوية، تجميع العطور، الأطعمة الشعبية، وقد بلغت نسبة السداد لهذا البرنامج 99 في المئة.
كما تمت خلال العام المساعدة في تقديم فرص عمل من خلال برنامج التوظيف المباشر لتعريف الشباب بالوظائف الموجودة لدى الشركات في القطاع الخاص، وبلغ عدد الذين استفادوا من هذا البرنامج 23,984 شاباً وشابة، ويركز هذا البرنامج على ربط الكوادر البشرية المتاحة لدى القطاع الخاص. من جهة أخرى، تم توظيف 104 من خلال برنامج العمل من المنزل يعملن من منازلهن والذي تشرف عليه أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف، وتم تدريب 783 متدربة في أكاديمية نفيسة شمس من خلال عقد دورات عدة، كما قام برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، بتحقيق 360 فرصة عمل بالمجالات التي تحتاج إليها الشركات في القطاع الخاص.
من جانب آخر، تم تمويل 4,757 مشروعاً صغيراً للشبان والشابات، بدعم يصل فيه قرض المشروع إلى 150 ألف ريال ويتم سداده خلال خمسة أعوام، كما انضم إلى برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة 584 شاباً، للعمل سائقين في مجال الأجرة العامة، في حين انضم إلى برنامج تمليك سيارات النقل 449 شاباً، للعمل في مجال نقل البضائع والمعدات والركاب.
وأكد رئيس فريق صناع العمل بباب رزق جميل المهندس محمد عبداللطيف جميل، أن باب رزق جميل يعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع في فتح فروع له حول المملكة لتقديم فرص عمل من خلالها، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 500 شاباً وشابة يعملون في فريق عمل «باب رزق جميل» في مجال صناعة فرص العمل.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم جازان يعتمد التجديد والتكليف ( 320 ) مشرفة تربوية

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي قرارا بتجديد وتكليف ( 322 ) مشرفة تربوية للعام الدراسي 1436 / 1437هـ وذلك في الإدارات التابعة للمدير العام ( بنات )، والإدارات التابعة للشؤون المدرسية ( بنات ) ، والإدارات التابعة للشؤون التعليمية ( بنات ) ، والشعب التابعة للإشراف التربوي ( بنات ) . وجاءت الأسماء على النحو التالي : أحلام أحمد عيسى آل عيسى أمانة التربية والتعليم إلهام أحمد علي ولي أمانة التربية والتعليم سهيلا خيري عمر حمادي قضايا شاغلات الوظائف التعليمية هدى أحمد عيسى باعزيز قضايا شاغلات الوظائف التعليمية إلهام أحمد عبده الشافعي المتابعة حسنه حسن محمد خضري المتابعة زهراء حمود علي بكري المتابعة طاهرة محمد محمد العمير المتابعة عائشة حمود عريج دقمة المتابعة عفاف أحمد محمد ياسين المتابعة فاطمة محمد علي حكمي المتابعة مريم حسن محمد خضري المتابعة أحلام يحيى حسن الحفاف التخطيط والتطوير  آمال علي احمد ابو طالب التخطيط والتطوير(مقررات مدرسية) فاتن أحمد محمد الحربي التخطيط والتطوير  وردة علي محمد بركات التخطيط والتطوير  أسماء علي ابكر حبادي برنامج...

#وظائف للجنسين

#السعودية #الرياض #جدة #الدمام #الخرج #القصيم #حائل #تبوك #المدينة #أبها #الباحة #مكة #الطائف #عرعر #الجوف شركة سعودية كبرى تعلن عن توفر فرص وظيفية شاغره لديها للسعوديين فقط بالمسميات والشروط والمميزات التالية : 1- رجال أمن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الابتدائية ) 2- مراقبين معماريين  ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه معماري ) 3- مراقبين مدنيين ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه مدني ) 4- مسئولي سكن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الثانوية ) المزايا  : وظائف شاغرة - علاوة سنوية - الدوام فترة واحدة - تامين طبي للموظف ولعائلته إن كان متزوجاً فرصة التطوير مستقبلاً في الوظائف الشاغرة في الشركة ترسل السيرة الذاتية على الاميل الرجاء ذكر اسم الوظيفة لن ينظر في الاميل اذا لم يتم ذكر الوظيفة المتقدم عليها في العنوان ----------- أعلن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مُهرجي، عن توفر 94 وظيفة صحية شاغرة ومشغولة بمتعاقدين، ترغب الجامعة في إشغالها بمواطنين سعوديي...

جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء في المدينة الطبية

 تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد عن توفر وظائف إدارية (للرجال والنساء) على برنامج التشغيل الذاتي بالمسميات والشروط التالية: - موظف موارد بشرية (للرجال) المتطلبات: دبلوم (موارد بشرية) لمدة سنتين بعد الثانوية مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة مالية (للرجال) المتطلبات: دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية تخصص (محاسبة أو مالية) مع خبرة 4 سنوات في مجال التخصص. - موظف إدارة ميزانية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (محاسبة أو إدارة مالية) مع خبرة 3 سنوات، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 4 سنوات، أو دبلوم سنتين في التخصص مع خبرة 6 سنوات. - موظف مشتريات (للرجال) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (إدارة مواد) مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة المتابعة (للنساء) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (موارد بشرية) مع خبرة سنتين. - موظف شؤون قانونية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (قانون أو أنظمة أو حقوق) مع خبرة 3 سنوات في التخصص بعد البكالوريوس أو الماجستير، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 5 سنو...