التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جامعة أم القرى تفتح باب القبول المباشر في كليات الجامعة وفروعها

تبدأ جامعة أم القرى في 17 / 8 / 1436 هـ حتى 24 / 9 / 1436 هـ, في استقبال طلبات القبول المباشر على درجة البكالوريوس انتظام في 53 تخصصا من 14 كلية في مكة المكرمة ومحافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم, وكذا القبول في مسار السنة التحضيرية ( المسار الطبي والصحي بمشاركة 9 كليات بتخصصاتها المختلفة - المسار العلمي بمشاركة 7 كليات بتخصصاتها المختلفة - المسار الإداري بمشاركة كلية إدارة الأعمال ), وكذلك القبول على درجة دبلوم كلية المجتمع وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر في 7 تخصصات وذلك عبر البوابة الإلكترونية للجامعة .
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد الغامدي أنه سيتم القبول في برنامج السنة التأهيلية والسنة التحضيرية المسائية بمشاركة 7 كليات في برنامج السنة التأهيلية المسائية والمسار العلمي والإداري في السنة التحضيرية المسائية يوم 25 / 9 / 1436 هـ ويستمر حتى 14 / 10 / 1436 هـ, كما سيتم القبول في درجة البكالوريوس انتساب في 16 تخصصا ومشاركة 7 كليات يوم 10 / 10 / 1436 هـ ويستمر حتى 10 / 11 / 1436 هـ, داعيًا الطلاب والطالبات إلى زيارة مواقع العمادة الإلكتروني
http://admission.uqu.edu.sa/index.php لمعرفة المزيد عن إجراءات التسجيل وخطواته وإتمامها بالطريقة الصحيحة.
وبين أن الدرجات العلمية التي يتم القبول عليه الخريجي الثانوية العامة في الجامعة بمكة المكرمة وفروعها في محافظات أضم والجموم والليث والقنفذة تتمثل في البكالوريوس عن طريق برنامج السنة التحضيرية بمساراتها الثلاثة ( الطبي، والعلمي ، والإداري ), وبرنامج القبول المباشر للتخصصات النظرية وبرنامج السنة التحضيرية المسائية والسنة الـتأهيلية والانتساب والدبلوم من خلال كلية المجتمع وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر, لافتا النظر إلى أن الإجراءات والمواعيد لمراحل القبول للسنة التحضيرية والقبول المباشر على درجة البكالوريوس ودرجة الدبلوم بكلية المجتمع وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر تتمثل في دخول الطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة إلى الموقع الالكتروني في 17 / 8 / 1436 هـ حتى 2 / 9 / 1436 هـ لتسجيل بياناتهم الشخصية فقط وفي 2 / 9 / 1436 هـ حتى 4 / 9 / 1436 هـ يقوم الطلبة بعمل مسح ضوئي scan لوثائق الشهادة الثانوية وبطاقة الهوية أو كرت العائلة وصورة شخصية للبطاقة الجامعية ( للطلاب فقط ) استعداداً للمرحلة الخامسة.
وفي 3 / 9 / 1436 هـ حتى 6 / 9 / 1436 هـ تقوم العمادة بسحب نتائج الثانوية العامة ونتائج اختبار القدرات والتحصيلي وكفايات اللغة الانجليزية وفي 7 / 9 / 1436 هـ يتم حساب النسبة الموزونة للمتقدمين وفي 8 / 9 / 1436 هـ حتى 12 / 9 / 1436 هـ يتم فتح بوابة القبول الالكترونية لتقديم طلب التحاق واختيار التخصصات وترتيبها حسب الرغبة ورفع الوثائق المطلوبة التي تم تجهيزها في المرحلة الثانية ( شهادة الثانوية , الهوية صورة شخصيه للطلاب فقط ) وفي 13 / 9 /1436 هـ حتى 16 / 9 / 1436 هـ يتم إرسال رسالة نصية للمرشحين لأقسام الدراسات القضائية والقراءات والتربية الفنية والتربية البدنية تتضمن تحديد موعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية ( المكان، الزمان ).
وفي 17 / 9 / 1436 هـ حتى 19 / 9 / 1436 هـ يتم عمل مفاضلة الكترونية لجميع الطلبة المتقدمين لتحديد التخصصات المرشحين عليها بناء على النسبة الموزونة لكل متقدم والطاقة الاستيعابية للأقسام, وفي 20 / 9 / 1436 هـ حتى 24 / 9 / 1436 هـ يدخل الطلبة إلى بوابة القبول الإلكترونية لتأكيد الموافقة على الترشيح ومن ثم إرسال رسالة نصية sms للمتقدم تتضمن الرقم الجامعي ( بعد الموافقة على الترشيح ) والتأكد من عدم قبول الطلبة في جامعة أخرى من خلال نظام قناة تكامل الحكومية ( يسر ) وخدمة حالة الطالب في نظام ( مقبول ) في وزارة التعليم العالي وفي 26 / 9 / 1436 هـ يتم إنشاء البريد الالكتروني للمقبولين والمقبولات, وفي 29 / 10 / 1436 هـ إتاحة الخدمات الالكترونية للطلبة بعد إنهاء إجراءات القبول.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم جازان يعتمد التجديد والتكليف ( 320 ) مشرفة تربوية

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي قرارا بتجديد وتكليف ( 322 ) مشرفة تربوية للعام الدراسي 1436 / 1437هـ وذلك في الإدارات التابعة للمدير العام ( بنات )، والإدارات التابعة للشؤون المدرسية ( بنات ) ، والإدارات التابعة للشؤون التعليمية ( بنات ) ، والشعب التابعة للإشراف التربوي ( بنات ) . وجاءت الأسماء على النحو التالي : أحلام أحمد عيسى آل عيسى أمانة التربية والتعليم إلهام أحمد علي ولي أمانة التربية والتعليم سهيلا خيري عمر حمادي قضايا شاغلات الوظائف التعليمية هدى أحمد عيسى باعزيز قضايا شاغلات الوظائف التعليمية إلهام أحمد عبده الشافعي المتابعة حسنه حسن محمد خضري المتابعة زهراء حمود علي بكري المتابعة طاهرة محمد محمد العمير المتابعة عائشة حمود عريج دقمة المتابعة عفاف أحمد محمد ياسين المتابعة فاطمة محمد علي حكمي المتابعة مريم حسن محمد خضري المتابعة أحلام يحيى حسن الحفاف التخطيط والتطوير  آمال علي احمد ابو طالب التخطيط والتطوير(مقررات مدرسية) فاتن أحمد محمد الحربي التخطيط والتطوير  وردة علي محمد بركات التخطيط والتطوير  أسماء علي ابكر حبادي برنامج...

#وظائف للجنسين

#السعودية #الرياض #جدة #الدمام #الخرج #القصيم #حائل #تبوك #المدينة #أبها #الباحة #مكة #الطائف #عرعر #الجوف شركة سعودية كبرى تعلن عن توفر فرص وظيفية شاغره لديها للسعوديين فقط بالمسميات والشروط والمميزات التالية : 1- رجال أمن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الابتدائية ) 2- مراقبين معماريين  ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه معماري ) 3- مراقبين مدنيين ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه مدني ) 4- مسئولي سكن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الثانوية ) المزايا  : وظائف شاغرة - علاوة سنوية - الدوام فترة واحدة - تامين طبي للموظف ولعائلته إن كان متزوجاً فرصة التطوير مستقبلاً في الوظائف الشاغرة في الشركة ترسل السيرة الذاتية على الاميل الرجاء ذكر اسم الوظيفة لن ينظر في الاميل اذا لم يتم ذكر الوظيفة المتقدم عليها في العنوان ----------- أعلن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مُهرجي، عن توفر 94 وظيفة صحية شاغرة ومشغولة بمتعاقدين، ترغب الجامعة في إشغالها بمواطنين سعوديي...

جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء في المدينة الطبية

 تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد عن توفر وظائف إدارية (للرجال والنساء) على برنامج التشغيل الذاتي بالمسميات والشروط التالية: - موظف موارد بشرية (للرجال) المتطلبات: دبلوم (موارد بشرية) لمدة سنتين بعد الثانوية مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة مالية (للرجال) المتطلبات: دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية تخصص (محاسبة أو مالية) مع خبرة 4 سنوات في مجال التخصص. - موظف إدارة ميزانية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (محاسبة أو إدارة مالية) مع خبرة 3 سنوات، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 4 سنوات، أو دبلوم سنتين في التخصص مع خبرة 6 سنوات. - موظف مشتريات (للرجال) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (إدارة مواد) مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة المتابعة (للنساء) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (موارد بشرية) مع خبرة سنتين. - موظف شؤون قانونية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (قانون أو أنظمة أو حقوق) مع خبرة 3 سنوات في التخصص بعد البكالوريوس أو الماجستير، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 5 سنو...