التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركة سابك تعلن فتح القبول في برنامج الابتعاث لخريجي الثانوية العامة

تعلن شركة سابك عن فتح باب القبول في برنامج سابك للإبتعاث الداخلي والخارجي المنتهي بالتوظيف لخريجي الثانوية العامة ، يهدف برنامج (سابك) للابتعاث إلى استقطاب الطلاب السعوديين المتميزين، الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، ضمن التخصصات التي تحددها الشركة كل عام، وفي طليعتها التخصصات العلمية والهندسية، حيث تسعى (سابك) من خلال تبنيها لهذا البرنامج إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة علمياً لتحقيق رؤياها بأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات.

شروط القبول
للتسجيل في برنامج سابك للابتعاث، يجب أن تنطبق الشروط التالية على المتقدم : 
1. يجب تعبئة نموذج طلب الابتعاث عن طريق موقع سابك الإلكتروني وأن تكون جميع البيانات المعبأة صحيحة ودقيقة ومطابقة للمستندات الرسمية. 
2. أن يكون المتقدم للبعثة: 
- سعودي الجنسية.
-خريج ثانوية عامة أو ثانوية نظام المقررات لعام (1436-1435هـ) قسم العلوم الطبيعية أو ما يعادلها من شهادات الثانوية المقدمة بلغات أجنبية .
3. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 20 سنة هجرية.
4. الحصول على:
- معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة.
- درجة لا تقل عن 85 في كل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية. 
- درجة لا تقل عن 80 في اختبار القدرات العامة.
- درجة لا تقل عن 75 في الاختبار التحصيلي للكليات العلمية. (غير مطلوبة عند تعبئة نموذج التسجيل). 
5. اجتياز المقابلة الشخصية.
6. اجتياز الفحوص الطبية اللازمة.
7. إحضار المستندات التالية عند الحضور للمقابلة الشخصية:
- بطاقة الهوية الوطنية.
- الأصل أو صورة طبق الأصل من كشف درجات الثانوية. 
*ملاحظة: يجب أن يكون السجل الاكاديمي لشهادة الثانوية العامة ومتوسط درجات مواد التعليم الثانوي لنظام المقررات مترجماً باللغة الإنجليزية ومصدقاً من إدارة التربية والتعليم.
- جواز سفر ساري الصلاحية لمدة سنة على الأقل (للمتقدمين على الابتعاث الخارجي)، مع ضرورة الحصول على تصريح السفر لمن هم دون 21 سنة من الجوازات. 
- صورة من دفتر العائلة للوالد.
- صور حديثة واضحة وملونة مكشوف الرأس وبخلفية بيضاء مقاس (5×5 عدد 5)(3.5×4.5 عدد 5)**.
** ملاحظة : يجب أن تكون مساحة الوجه بالصور 50% من مساحة الصورة وأن لا تكون معالجة على الكمبيوتر.

فترة التسجيل :

- تبدأ فترة التسجيل يوم الثلاثاء 22 شعبان 1436هـ الموافق 9 يونيو 2015م، الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي يوم الاثنين 28 شعبان 1436هـ الموافق 15 يونيو 2015م، الساعة الثانية ظهراً، علماً بأنه لا يسمح بالتسجيل في برنامج الابتعاث إلا مرة واحدة فقط، ويمكن للمتقدم متابعة حالة الطلب عن طريق موقع البرنامج. 

مزايا الابتعاث

توفر سابك لطلابها المبتعثين خلال فترة ابتعاثهم المزايا التالية: 
• تكاليف الدراسة.
• مكافأة شهرية.
• بدل سكن.
• بدل مراجع وكتب وطباعة تقارير.
• تأمين طبي.
• تذاكر إركاب سنوية.
• مكافآت للمتفوقين.

للمزيد من التفاصيل والتقديم من خلال الرابط التالي ( هنــــــا )

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم جازان يعتمد التجديد والتكليف ( 320 ) مشرفة تربوية

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي قرارا بتجديد وتكليف ( 322 ) مشرفة تربوية للعام الدراسي 1436 / 1437هـ وذلك في الإدارات التابعة للمدير العام ( بنات )، والإدارات التابعة للشؤون المدرسية ( بنات ) ، والإدارات التابعة للشؤون التعليمية ( بنات ) ، والشعب التابعة للإشراف التربوي ( بنات ) . وجاءت الأسماء على النحو التالي : أحلام أحمد عيسى آل عيسى أمانة التربية والتعليم إلهام أحمد علي ولي أمانة التربية والتعليم سهيلا خيري عمر حمادي قضايا شاغلات الوظائف التعليمية هدى أحمد عيسى باعزيز قضايا شاغلات الوظائف التعليمية إلهام أحمد عبده الشافعي المتابعة حسنه حسن محمد خضري المتابعة زهراء حمود علي بكري المتابعة طاهرة محمد محمد العمير المتابعة عائشة حمود عريج دقمة المتابعة عفاف أحمد محمد ياسين المتابعة فاطمة محمد علي حكمي المتابعة مريم حسن محمد خضري المتابعة أحلام يحيى حسن الحفاف التخطيط والتطوير  آمال علي احمد ابو طالب التخطيط والتطوير(مقررات مدرسية) فاتن أحمد محمد الحربي التخطيط والتطوير  وردة علي محمد بركات التخطيط والتطوير  أسماء علي ابكر حبادي برنامج...

جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء في المدينة الطبية

 تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد عن توفر وظائف إدارية (للرجال والنساء) على برنامج التشغيل الذاتي بالمسميات والشروط التالية: - موظف موارد بشرية (للرجال) المتطلبات: دبلوم (موارد بشرية) لمدة سنتين بعد الثانوية مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة مالية (للرجال) المتطلبات: دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية تخصص (محاسبة أو مالية) مع خبرة 4 سنوات في مجال التخصص. - موظف إدارة ميزانية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (محاسبة أو إدارة مالية) مع خبرة 3 سنوات، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 4 سنوات، أو دبلوم سنتين في التخصص مع خبرة 6 سنوات. - موظف مشتريات (للرجال) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (إدارة مواد) مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة المتابعة (للنساء) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (موارد بشرية) مع خبرة سنتين. - موظف شؤون قانونية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (قانون أو أنظمة أو حقوق) مع خبرة 3 سنوات في التخصص بعد البكالوريوس أو الماجستير، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 5 سنو...

#وظائف للجنسين

#السعودية #الرياض #جدة #الدمام #الخرج #القصيم #حائل #تبوك #المدينة #أبها #الباحة #مكة #الطائف #عرعر #الجوف شركة سعودية كبرى تعلن عن توفر فرص وظيفية شاغره لديها للسعوديين فقط بالمسميات والشروط والمميزات التالية : 1- رجال أمن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الابتدائية ) 2- مراقبين معماريين  ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه معماري ) 3- مراقبين مدنيين ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه مدني ) 4- مسئولي سكن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الثانوية ) المزايا  : وظائف شاغرة - علاوة سنوية - الدوام فترة واحدة - تامين طبي للموظف ولعائلته إن كان متزوجاً فرصة التطوير مستقبلاً في الوظائف الشاغرة في الشركة ترسل السيرة الذاتية على الاميل الرجاء ذكر اسم الوظيفة لن ينظر في الاميل اذا لم يتم ذكر الوظيفة المتقدم عليها في العنوان ----------- أعلن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مُهرجي، عن توفر 94 وظيفة صحية شاغرة ومشغولة بمتعاقدين، ترغب الجامعة في إشغالها بمواطنين سعوديي...