التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جامعة الباحة تعلن عن فتح باب القبول في برنامج تجسير ( طب المختبرات - بنين ) ( تمريض - بنات ) للفصل الدراسي الثاني



تعلن كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بجامعة الباحة عن فتح باب القبول في برنامج تجسير ( طب المختبرات - بنين ) ( تمريض - بنات ) للفصل الدراسي الثاني 1436/1437 هـ والذي سينفذ عن طريق كلية العلوم الطبية التطبيقية .

شروط القبول الالتحاق ببرنامج التجسير في برنامج طب المختبرات للبنين ، وتمريض بنات ? كلية العلوم الطبية التطبيقية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1436/1437هـ:

1. أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية.
2. أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة. وأن تكون الجهة المانحة من الجهات المعتمدة رسمياً في المملكة العربية السعودية. ومن خارج المملكة يجب أن تكون الشهادة معادلة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي السعودية.
3. أن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداداً لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم.
4. أن لا يقل تقديره في شهادة الدبلوم المتوسطة عن جيد جدا.
5. في التخصصات التي لا يوجد لها امتداد متعارف عليه لمنح درجة البكالوريوس لحملة الدبلوم في ذات التخصص تعالج كل حالة على حدة عند القبول في تخصـــــص مغاير. ويتم القبول في تخصص مغاير حسب الطاقة الاستيعابية لكل تخصص. ويتم معادلة المقررات وفق آلية ولوائح معادلة المقررات في جامعة الباحة.
6. أن لا يكون قد مضى على الطالب / الطالبة على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم أكثر من 10 سنوات.
7. أن يكون متفرغا للدراسة.
8. دفع الرسوم الدراسية المقررة في كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر.
9. اجتياز أحد اختبارات اللغة الإنجليزية ? (425) درجة في امتحان التوفل أو الحصول على الحد الأدنى من الدرجة في الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية حسب الجدول التالي:
م نوع الاختبار الدرجة المطلوبة
1 امتحان التوفل بالكومبيوتر TOEFL Computer (CBT) 113
2 امتحان التوفل بالإنترنتTOEFL (IBT) 30
3 امتحان ايلتس (IELTS) 3.5
4 اختبار الكفايات باللغة الإنجليزية (STEP) من المركز الوطني للقياس و التقويم في التعليم العالي (قياس) 60

الأوراق المطلوبة:
يجب على المتقدم لبرنامج التجسير بكلية العلوم الطبية إحضار الوثائق التالية:
1- صورة مصدقة من وثيقة التخرج درجة الدبلوم .
2- صورة مصدقة من كشف الدرجات للدبلوم.
3- صورة من بطاقة الأحوال المدنية ) الهوية الشخصية( مكتوب عليها رقم الجوال و البريد الالكتروني.
4- صورة من تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
5- موافقة جهة العمل إذا كان يعمل )بعدم ممانعة( أو ما يثبت عدم التزامه بعمل إذا كان لا يعمل.
6- صورة مما يثبت إجادة اللغة الانجليزية) حسب الدرجات و الاختبارات المطلوبة في الشروط( وإذا لم يملك احدها عليه تسجيل اسمه للخضوع لاحقا لاختبار مستوى لغة انجليزية.
7- استلامكم للأوراق و الوثائق أعلاه لا يعني القبو ل النهائي .بل الدخول في منافسة القبول تحت شروط المعدل و الطاقة الاستيعابية المطلوبة و الشروط الأخرى.

تسلم الملفات بمقر كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بجدرة اعتبارا من يوم الأثنين : 3/3/1437 هـ وحتى يوم الاثنين الموافق: 17/3/1437 هـ

ملاحظة:
سيتم الإعلان عن بقية برامج التجسير في التخصصات الأخرى بكليات الجامعة والتقديم لها في نهاية الفصل الدراسي الثاني 1436/1437 هـ.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم جازان يعتمد التجديد والتكليف ( 320 ) مشرفة تربوية

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي قرارا بتجديد وتكليف ( 322 ) مشرفة تربوية للعام الدراسي 1436 / 1437هـ وذلك في الإدارات التابعة للمدير العام ( بنات )، والإدارات التابعة للشؤون المدرسية ( بنات ) ، والإدارات التابعة للشؤون التعليمية ( بنات ) ، والشعب التابعة للإشراف التربوي ( بنات ) . وجاءت الأسماء على النحو التالي : أحلام أحمد عيسى آل عيسى أمانة التربية والتعليم إلهام أحمد علي ولي أمانة التربية والتعليم سهيلا خيري عمر حمادي قضايا شاغلات الوظائف التعليمية هدى أحمد عيسى باعزيز قضايا شاغلات الوظائف التعليمية إلهام أحمد عبده الشافعي المتابعة حسنه حسن محمد خضري المتابعة زهراء حمود علي بكري المتابعة طاهرة محمد محمد العمير المتابعة عائشة حمود عريج دقمة المتابعة عفاف أحمد محمد ياسين المتابعة فاطمة محمد علي حكمي المتابعة مريم حسن محمد خضري المتابعة أحلام يحيى حسن الحفاف التخطيط والتطوير  آمال علي احمد ابو طالب التخطيط والتطوير(مقررات مدرسية) فاتن أحمد محمد الحربي التخطيط والتطوير  وردة علي محمد بركات التخطيط والتطوير  أسماء علي ابكر حبادي برنامج...

جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء في المدينة الطبية

 تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد عن توفر وظائف إدارية (للرجال والنساء) على برنامج التشغيل الذاتي بالمسميات والشروط التالية: - موظف موارد بشرية (للرجال) المتطلبات: دبلوم (موارد بشرية) لمدة سنتين بعد الثانوية مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة مالية (للرجال) المتطلبات: دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية تخصص (محاسبة أو مالية) مع خبرة 4 سنوات في مجال التخصص. - موظف إدارة ميزانية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (محاسبة أو إدارة مالية) مع خبرة 3 سنوات، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 4 سنوات، أو دبلوم سنتين في التخصص مع خبرة 6 سنوات. - موظف مشتريات (للرجال) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (إدارة مواد) مع خبرة سنتين في مجال التخصص. - موظف إدارة المتابعة (للنساء) المتطلبات: دبلوم سنتين بعد الثانوية تخصص (موارد بشرية) مع خبرة سنتين. - موظف شؤون قانونية (للرجال) المتطلبات: ماجستير (قانون أو أنظمة أو حقوق) مع خبرة 3 سنوات في التخصص بعد البكالوريوس أو الماجستير، أو بكالوريوس في التخصص مع خبرة 5 سنو...

#وظائف للجنسين

#السعودية #الرياض #جدة #الدمام #الخرج #القصيم #حائل #تبوك #المدينة #أبها #الباحة #مكة #الطائف #عرعر #الجوف شركة سعودية كبرى تعلن عن توفر فرص وظيفية شاغره لديها للسعوديين فقط بالمسميات والشروط والمميزات التالية : 1- رجال أمن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الابتدائية ) 2- مراقبين معماريين  ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه معماري ) 3- مراقبين مدنيين ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن دبلوم هندسه مدني ) 4- مسئولي سكن ( يشترط أن يكون لدى المتقدم مؤهل لا يقل عن الشهادة الثانوية ) المزايا  : وظائف شاغرة - علاوة سنوية - الدوام فترة واحدة - تامين طبي للموظف ولعائلته إن كان متزوجاً فرصة التطوير مستقبلاً في الوظائف الشاغرة في الشركة ترسل السيرة الذاتية على الاميل الرجاء ذكر اسم الوظيفة لن ينظر في الاميل اذا لم يتم ذكر الوظيفة المتقدم عليها في العنوان ----------- أعلن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مُهرجي، عن توفر 94 وظيفة صحية شاغرة ومشغولة بمتعاقدين، ترغب الجامعة في إشغالها بمواطنين سعوديي...